مملـــــ الـجبــوري ــــــكة


مملــــ عشـاق حبـايبـنـــــــــا ـــكة
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 النادي الصحي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kinglove

avatar

عدد الرسائل : 321
تاريخ التسجيل : 28/11/2008

مُساهمةموضوع: النادي الصحي   الأحد ديسمبر 14, 2008 4:17 am

المرض قدر من الله .. وفي أحيان كثيرة يحمل في مغزاه ابتلاء للمؤمن كي يقدر نعمة الصحة ويحظى بفضيلة الصبر ويردد دعاء النبي أيوب" أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين" .. وإذا كان المرض قدر فإن علاجه نعمة من الله من بها على عباده حسب ما ورد في البيان الإلهي" وإذا مرضت فهو يشفين" .. ندعوك أخي الزائر للتزود بزاد الصحة والتحلي بثوب العافية من خلال التجول في أروقة نادينا الغنية بكل ما هو مفيد وحديث في عالم الطب والعقاقير..
حوادث التسمم بالمركبات الفسفورية العضوية
Oتدخل المركبات الفسفورية العضوية في العديد من المبيدات وهي شديدة السمية، لذا يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة عند استعمالها، وقد تكون على شكل دخان أو سوائل، وكذلك فإن بعض هذه المركبات تحتاج إلى إذابة في الماء قبل الاستعمال. وبعضها يحترق لينتج الدخان القاتل للحشرات.
ومن أكثر استعمالاتها شيوعًا في المزارع قتل الآفات الزراعية، وكذلك تستخدم لقتل بعوضة الملاريا.

أعراض خطيرة
ربما تسبب هذه المركبات حالات يتبع
رائحة الفم الكريهة . . أسبابها وعلاجها
Oا شك أنه من الصعوبة أن تناقش موضوعا حساساً كهذا مع أي شخص لما يسببه من الشعور بالحرج لكليكما .

وهذا الحرج هو المشكلة الكبرى التي تعيق الكثيرين عن مناقشة مشكلتهم ، وبالتالي تمنعهم من التوصل إلى الحل المناسب ، وغالبا ما يلجأ صاحب هذه المشكلة إلى تغيير الرائحة مستخدماً معطرات الفم والعلك والحلوى ذات الرائحة النفاذة ، أو يستخدم غسولا للفم .

هذه الظاهرة ليست محدودة في عدد قليل من الناس ، بل يعاني يتبع

الأمراض النفسية العصبية.. أعراضها وعلاجها
يتناول علم النفس الأمراض النفسية والعقلية تحت شكل تقسيمات وتصنيفات متعددة: فهي إما أن تكون نفسية ـ عصبية، وإما أن تكون عقلية.
المرض النفسي:
الانحرافات النفسية أمراض وظيفية، تكون بدون تلف في تركيب المخ، كما أنها لا تنتج عن اختلال عضوي ولا تستند إلى أساس تشريحي معروف. تلك هي، على سبيل المثال، الأفكار السوداء، القلق، الكآبة، وهن الأعصاب (أستينيا)، نهك العزيمة، الحصار النفسي، المخاوف المرضية، الهستيريا، يتبع

العطارة.. الطب البديل
رغم أن العطارة تدرج اليوم تحت مسمى الطب البديل، إلا أنها كانت أصلاً طبياً قديماً، جربها أجيال من الأجداد وتوارثها أبناء وأحفاد ومارسها أهلها، يعلّمها الجد لابنه، ويأخذها الابن من الأب في سلسلة من التجارب وثقة من المجرب.
أصول..
إن معظم أصول العطارة وموادها كانت شرقية هندية صينية أو إيرانية فارسية ومنها ما هو مصري أو مغربي.
ولعل تركزها في هذه المناطق يعود لطبيعة العمق التجريبي عند شعوب الشرق من جهة، يتبع

تعددت الأمراض.. والسمنة مكمن الداء!!!
على الرغم من الارتفاع المذهل في معدلات الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والشرايين والسرطان، إلا أن العلماء تمكنوا من وضع أيديهم على بعض الحقائق المهمة المتعلقة بهذه الأمراض ورصد عدد من العوامل المشتركة التي تسبب مضاعفات صحية ونفسية واقتصادية خطيرة. وهذا ما يساعد بشكل كبير في معرفة طبيعة هذه الأمراض بدقة وتحديد أسرع الطرق وأكثرها فعالية للسيطرة عليها.
ومن بين هذه يتبع

" تقوس الظهر".. نذير الكسور المجهدة
يختلف لين العظام عند الكبار عن هشاشة العظام، من ناحية كونه ينتج عن نقص في مصادر العظام، ومن ثم يصبح تكوّن العظام على امتداد الجهاز الهضمي غير كامل التكلس، وهو ما يؤدي إلى تليينها.
ومن أهم هذه الحالات نقص الكالسيوم أو انخفاض الفوسفات في الدم، أو ربما حدوث خلل في أي مكان آخر بالجسم من قبيل الضعف أو حتى عدم الامتصاص بوساطة الأمعاء.
يتبع لين العظام عند الكبار مسلكًا أو سبيلاً مضرًّا جدًّا، والمريض ربما يتبع

تساقط الشعر والصلع.. حقيقته.. أسبابه
تساقط شعر المرأة

يعتبر الشعر أحد المكونات الرئيسية لجمال الانسان، خصوصا بالنسبة للمرأة، وبالتالي فإن تعرضه لأي إشكال قد يؤثر على حياة المرأة وشخصيتها، ونجد أن نسبة لا يستهان بها من النساء تشتكي من تساقط الشعر، وتسعى في سبيل ذلك وراء العلاج بكافة صوره.

أسباب تساقط الشعر وظهور الصلع كثيرة، إلا أن أهمها العوامل الوراثية. حيث يتم توارث الصلع عن طريق جينات معينة وقد لا يظهر مباشرة في الأب أو الأم يتبع

دراسة: ضرورة إبعاد الأطفال عن استخدام الجوال في الوقت الراهن
بالرغم من صدور تقرير موثق يؤكد أنه ليس هناك دليل حاليا على حدوث مخاطر صحية للبالغين أو الأطفال جراء استخدام الهاتف المحمول، إلا أنه لابد من أخذ الحيطة والحذر عند استخدام الأطفال له.

وهناك مطالبة لشركات الهاتف المحمول ألا توجه إعلاناتها إلى الأطفال، وأن تراجع إجراءات التخطيط للتحكم في اختيار مواقع هوائيات جهاز الإرسال.
وتشير التوقعات إلى انه إذا ظهرت أي آثار مضرة مجهولة، فمن المحتمل أن تظهر في يتبع

سكري الأطفال :أسبابه.. أعراضه.. علاجه
يعتبر المرض في معظم وجوهه حالة قدرية لا نملك دفعها عن أنفسنا أو عمن حولنا. وداء السكري هو أحد هذه الأمراض التي قد تشكل للمصاب ولمن حوله ما يشبه الأزمة وتجعلهم في حالة استنفار دائم لما يتطلبه هذا المرض من متابعة دورية ومراقبة دقيقة ونظام غذائي صارم.
وإذا كان الحديث عن سكري الأطفال فلابد هنا من الأخذ بجملة من الاحتياطات التي تمكن الأهل من إحكام المراقبة وتنظيم الحياة اليومية للطفل بالشكل الذي يشعره
وان شاء الله متشوفون المرض
kinglove
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو نور

avatar

عدد الرسائل : 351
تاريخ التسجيل : 11/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: النادي الصحي   الأحد يونيو 28, 2009 9:14 am




على موضوعك الجميل

تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النادي الصحي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملـــــ الـجبــوري ــــــكة :: منتديات الجبوري الاسريه :: عالم الطب والصحة والصيدلة-
انتقل الى: