يسر موقع نادي برشلونة أن يعلن أن محتواه أصبح متوفر بسبعة لغات، حيث أضيفت نسختين جديدتين للموقع بالعربية والكورية. وهذا يجعل
www.fcbarcelona.com من رواد المواقع الأوروبية الرياضية.
ومازال يسعى القائمين على الموقع إلى تطوير الموقع أكثر من أجل الوصول إلي جماهير البرسا في شتى أنحاء العالم ومن أجل توسيع القاعدة الجماهيرية للنادي الأوروبي الشهير، فالهدف هو الوصول بشكل أكثر فاعلية إلي عشاق النادي الكتالوني في قارة أسيا وفي الشرق الأوسط.
وألان أصبح الموقع متوفر باللغات التالية: الكتالونية - الأسبانية - الإنجليزية - الصينية - اليابانية - العربية - الكورية.
وقال مارك إينجلا نائب رئيس برشلونة للموقع "توفر الموقع بسبع لغات شيء مميز لنا وشيء نادر في عالم كرة القدم. فالوسائل الإعلامية الخاصة بنا هي المفتاح الانتشار العالمي لنا. فنحن نحاول الاتصال بجماهيرنا في كل بلدان العالم بلغة كل بلد، وهو ما يسمح لنا أن ننقل كل ما يتعلق بالنادي بدقة شديدة وان نكون على اتصال أكثر فاعلية بهم".
وموقع البرسا الرسمي هو أول موقع أوروبي يطلق نسخة عربية له
www.barcaarabia.com والتي أنشئت من أجل مخاطبة 23 بلد يبلغ عد سكانها 300 مليون نسمة. وسوف يتم تحديث النسخة العربية من الموقع بشكل يومي وفي المستقبل سيتوفر أيضا محتويات أخرى علىها كالأهداف ومقاطع مختلفة من المباريات، مما سيجعل الوصول إلي كل الفيديوهات
www.fcbarcelona.cat أسهل بكثير.
وقال مارك فيما يتعلق بهذا الشأن "مرة أخرى استطعنا أن نسبق كل الأندية الأوروبية وأنشئنا أول موقع باللغة العربية. و بكل صراحة رؤية المحتوى الخاص بنا باللغة العربية شيء مبهر".
ومن الجدير بالذكر أن أطلاق النسخة العربية لموقع الربسا جاء بعد أن توصل النادي الكتالوني إلي أتفاق مع شركة لينك دوت نت linkDotNet، وتم الإعلان عن التعاون بين الطرفين أثناء تواجد فريق برشلونة في القاهرة لخوض مباراة ودية مع النادي الأهلي يوم 24 ابريل.
وتعد شركة لينك دوت نت هي أهم شركة داعمة للانترنت في الشرق الأوسط من حيث تقديم اشتراكات واستضافة المواقع بالإضافة إلي العمل في الصحافة الإلكترونية ومجال الإعلان على الإنترنت. هذا بالإضافة إلي امتلاك الشركة عدد كبير من المواقع المختلفة.
أما الموقع الكوري، فسوف تتولى تحديثه شركة Media corp للعامان القادمان.
الجبوري